كويتا: اعلنت الشرطة الباكستانية العثور على جثث 24 شخصا على الاقل السبت داخل حاوية شحن مجهولة المصدر في جنوب غرب باكستان.

وعثر على الحاوية على بعد حوالى 20 كلم جنوب كويتا، عاصمة اقليم بلوشستان الحدودي مع افغانستان وايران والغني بالارز والنفط، على ما اوضحت الشرطة.

وقال الضابط في الشرطة رسول باش ريند quot;لقد اخرجنا من الحاوية ما يقرب من 24 جثة وعددا غير محدد من الاشخاص وهم في غيبوبةquot;، مؤكدا ان 110 اشخاص بين احياء واموات كانوا داخل الحاوية.

واضاف ان الحاوية تم العثور عليها في منطقة هزار غانجي، ولكن من دون ان يوضح مصدرها.

واكتشف امر الحاوية بعدما سمع السكان والشرطة جلبة واصوات اناس داخلها، اما سائق الشاحنة التي كانت على متنها الحافلة فتوارى عن الانظار.

واعلنت الشرطة انه سيكون بامكانها الكشف عن مصدر الحاوية بعد استجواب من كانوا في داخلها والذين نقلوا الى احد مستشفيات كويتا.

وقال الضابط رسول باش ريند ان quot;غالبية الناجين في غيبوبة او في حالة لا تسمح لهم بالحديث مع الشرطة حالياquot;.

إنفجار

كذلكاعلن مسؤولون كبار في الشرطة الباكستانية ان ستة قتلى على الاقل سقطوا السبت في هجوم بالقنبلة استهدف مركزا للشرطة في احدى الجادات الكبيرة في العاصمة اسلام اباد.

وقال مسؤول في الشرطة ان quot;ستة قتلى على الاقل سقطوا في هجوم استهدف مركز تفتيش تابع للشرطة. مسؤولو الشرطة هرعوا الى المكان وهم يجمعون المعلوماتquot; عما حصل.

وقال مسؤول آخر ان الهجوم تم بتفجير قنبلة تلاه اطلاق نار في حي غومال السكني في العاصمة.