برلين: استولى قراصنة صوماليون على سفينة شحن المانية في عرض المحيط الهندي وعلى بعد 750 كم من السواحل الصومالية في المنطقة الواقعة بين جزر سيشل والسواحل الكينية حسبما افادت الانباء. ويتكون طاقم السفينة من 24 شخصا حسبما اعلن مركز مساعدة الملاحة في العاصمة الكينية نيروبي.

ونقلت رويترز عن مسؤول في وزارة الخارجية الالمانية ان حكومته بصدد التأكد من هذه الانباء والحصول على ادلة قطعية عن خطف سفينة تحمل العلم الالماني وأضاف quot;ان الحكومة الفيدرالية الالمانية وجميع الجهات المعنية تتعامل مع الحادثquot;.

ومع نشر مزيد من السفن العسكرية في المنطقة للتصدي لاعمال القرصنة باتت عملية خطف السفن اكثر خطورة.

كما يلجأ القراصنة الى الابتعاد عن مناطق عمل سفن الدورية العسكرية وباتوا يبحثون عن اهدافهم في مناطق على بعد مئات الكيلومترات من السواحل الصومالية.

ونقلت وكالة رويترز عن احد القراصنة قوله انه كان من بين تسعة قراصنة حاولوا الاستيلاء على سفينة تجارية كبيرة في وقت متأخر من نهار السبت قرب خليج عدن لكنهم اخفقوا بسبب فشلهم في الصعود على ظهرها.

واضاف انهم عادوا بسرعة الى الساحل مخافة تعرضهم للهجوم من قبل سفن الدورية العسكرية في المنطقة.

كما تعرضت سفينة اسرائيلية في طريقها الى كينيا لمحاولة خطف السبت لكنها نجت بسبب احاطة هيكلها بدوائر من الاسلاك الشائكة التي منعت القراصنة من الصعود على ظهرها.

واعلن مسؤول في شركة النقل البحري التي تملك السفينة ان القراصنة فتحوا النار على السفينة ولاحقوها لكنهم في النهاية تخلوا عن محاولتهم بعد ظهور طائرة بريطانية في الجو.