باريس: أطلق عمال فرنسيون الاربعاء سراح مديرين كانوا احتجزوهم أثناء الليل في مصنع مملوك لشركة بريطانية في جنوب فرنسا في أحدث واقعة يحتجز فيها عمال غاضبون مديريهم رهائن.

ومنع العمال أربعة مديرين من مغادرة الموقع يوم الثلاثاء عندما فشلت محادثات بشأن إغلاق محتمل للمصنع الواقع بالقرب من بلدة بيلجارد، المملوك لشركة سكابا جروب البريطانية.

وقال ايان بوشيل مدير التمويل الاوروبي في الشركة انه سمح للمديرين بمغادرة المصنع بعد أن أبلغت الشركة الشرطة المحلية قبل اجتماع مع العاملين. وقال في اتصال من مانشستر quot;يسعدنا أن القيود التي فرضت عليهم قد رفعت. نجري محادثات مع مجلس العمل.quot;

ولم تكن لديه أي معلومات عن مطالب العمال وكان صرح في وقت سابق بأن الشركة لا تعتزم تقديم أي تنازلات.

وقال بوشيل ان أعضاء في الاتحاد العام للشغل دعوا الى اضراب عن العمل يوم الثلاثاء عندما تعثرت المفاوضات ورفضوا السماح للادارة بمغادرة الموقع.

وكانت مجموعة سكابا التي تصنع أشرطة لاصقة أعلنت في يناير كانون الثاني الماضي خفض عدد العمال في فروع الشركة وانها تجري محادثات بشأن اغلاق محتمل لهذا المصنع الذي يعمل به 68 عاملا.

وانتقد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الاحتجاز المتكرر لموظفي ادارة شركات وقال ان الدولة لن تسمح باستمرار ذلك.

ولكن استطلاعا للرأي نشر في وقت سابق من هذا الاسبوع أظهر أن نصف الفرنسيين تقريبا يعتقدون أن من المقبول ان يقوم العمال الذين يواجهون التسريح من وظائفهم باحتجاز رؤسائهم.