جواهاتي (الهند): قالت الشرطة الهندية يوم السبت قبل الانتخابات العامة ان أربعة أشخاص بينهم شرطيان قتلوا في حادثي عنف منفصلين في شمال شرق البلاد.
وقال مانابيندرا ديب راي وهو ضابط كبير ان الشرطة عثرت على قنبلتين في مخبأ للمتشددين بمدينة جواهاتي وهي المدينة الرئيسية في المنطقة بعد أقل من أسبوع على وقوع أربعة انفجارات في ولاية اسام بشمال شرق الهند أسفرت عن مقتل عشرة أشخاص.
وقال راي quot;تم درء كارثة كبيرة بالعثور على هذين القنبلتين.quot;
وهاجم متشددون مسلحون جيدا من جماعة ديما هولام داوجا التي تعرف أيضا باسم الارملة السوداء قطارا محليا فقتلوا اثنين من ضباط الشرطة الخاصة في منطقة كاتشار هيلز الشمالية في اسام الواقعة على بعد نحو 350 كيلومترا عن جواهاتي.
وقالت هيئة السكك الحديدية ان الجماعة نفسها هاجمت قطارا للبضائع في نفس المنطقة فأصابت أحد حراس الامن. وتوقفت خدمات القطارات لاجل غير مسمى.
وأضافت الشرطة أن مجموعة أخرى تضم عشرة متشددين مسلحين جيدا من الجبهة الوطنية لتحرير كاربي لونجري هاجمت دورية عسكرية في وقت مبكر من صباح يوم السبت بمنطقة كاربي أنجلونج المجاورة.
وقتل متشدد وأحد القرويين في اشتباك.
وتشهد المنطقتان المرحلة الاولى من الانتخابات العامة التي تجرى بين ابريل نيسان ومايو ايار والتي تبدأ الاسبوع الحالي.
وتقاتل أكثر من 24 جماعة مسلحة في منطقة شمال شرق الهند سعيا اما لوطن مستقل أو للمزيد من الحكم الذاتي وتتهم نيودلهي بنهب الموارد المعدنية وموارد الغابات في المنطقة واهمال الاقتصاد المحلي.