القاهرة:اكد الرئيس المصرى حسني مبارك أن مصر لا تسمح لأحد باستباحة حدودها أو زعزعة استقرارها وأن القضية المتهم فيها (حزب الله) باتت برمتها في يد القضاء المصري. جاء هذا في اتصال هاتفي اجراه اليوم الرئيس مبارك مع رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة تناول الاتهامات الموجهة لعناصر خلية حزب الله الموقوفين في مصر.

وذكر التلفزيون المصري الذي اذاع النبأ اليوم ان الرئيس مبارك أجرى اتصالا هاتفيا برئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة تطرق ايضا للتطورات على الساحة اللبنانية والاستعدادات للانتخابات النيابية المقبلة.

يذكر أن رئيس الوزراء المصري الدكتور أحمد نظيف ورئيس مجلس الشورى صفوت الشريف أكدا في تصريحات مشددة اليوم على أن quot;أمن مصر خط أحمر لا يمكن تجاوزه أو المساس بهquot;.

يأتي ذلك فيما قالت مصادر أمنية في مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء ان الشرطة تحاصر عشرة لبنانيين في منطقة نخل بوسط شبه الجزيرة المصرية في محاولة لالقاء القبض عليهم ضمن ما يبدو أنها مجموعة تعمل في مصر لتهريب أسلحة الى الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة بأوامر من حزب الله اللبناني.

وقالت مصر يوم الاربعاء انها ألقت القبض على 49 رجلا يرتبطون بحزب الله واتهمتهم بالتخطيط لهجمات في مصر لكن مصدرا في النيابة العامة قال يوم الاحد ان خمسة مصريين وفلسطينا من بين الرجال التسعة والاربعين اتهموا بالتخابر وحيازة أسلحة بدون ترخيص.

وقالت المصادر الامنية ان المرجح أن السلطات المصرية ألقت القبض على 25 عضوا فقط في المجموعة.

وقال مصدر ان اللبنانيين العشرة فروا من منطقة الحدود مع قطاع غزة بمساعدة بدو فيما يبدو بعد اعلان مصر عن القاء القبض على قائد المجموعة وهو لبناني يدعى سامي شهاب وأعضاء فيها.وأضاف المصدر أن الشرطة استعانت ببدو أيضا لتعقب اللبنانيين العشرة في المنطقة الجبلية.

وقال شاهد عيان ان أصوات أعيرة نارية سمعت في منطقة نخل لكن المصادر الامنية لم تؤكد ما اذا كان اطلاق النار جاء ضمن ملاحقة اللبنانيين العشرة.

ورد الامين العام لحزب الله حسن نصر الله على اعلان مصر عن القبض على 49 بالقول ان أحد من ألقي القبض عليهم عضو في حزب الله وان وما يصل الى عشرة اخرين كانوا يحاولون امداد قطاع غزة الذي تحكمه حركة المقاومة الاسلامية (حماس) بمعدات عسكرية.

ونفى نصر الله ما قاله النائب العام المصري عن أن حزب الله خطط لهجمات في مصر.

وقالت مصادر النيابة العامة ان الرجال الستة الذين وجهت اليهم تهمة التخابر اعترفوا بأن لهم اتصالات بحزب الله لكنهم أنكروا التهم الاخرى.

وقال مصدر اخر في النيابة العامة ان من بين الرجال التسعة والاربعين سودانيا وان الشرطة ضبطت بحوزتهم متفجرات ومواد لصنع القنابل.