إتهامات لحزب الله بالتخطيط لمهاجمة سياح في سيناء والشرطة المصرية تحاصر مطلوبين

مؤشرات بتوجيه إتهامات قضائية لنصرالله

تل أبيب: قال الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز إنه سعيد بأن مصر وإيران تتصارعان بدون أن تكون إسرائيل ضالعة في ذلك. وكان بيريز يُعلق لوسائل إعلام إسرائيلية على التوتر الحاصل بين مصر وإيران. وقال أثناء خروجه من بيت الزعيم الروحي لحزب شاس الحاخام عوفاديا يوسف إن quot;المشكلة الوحيدة في العيد (الفصح اليهودي) كانت حوادث الطرق، وبقدر كبير فإنه تحقق العدل لأنه يوجد انتعاش اقتصادي ولأنهم يتصارعون بدوننا، وهذا جيدquot;.

من جهة أخرى، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم بأن التقديرات في جهاز الأمن الإسرائيلي تشير إلى احتمال أن نشطاء حزب الله الذين اعتقلتهم مصر خططت لمهاجمة أهداف إسرائيلية. لكن مسؤولون في جهاز الأمن الإسرائيلي شددوا على أن الحديث يدور عن صدام بين حزب الله ومصالح مصر الداخلية quot;المتعلقة باستقرار الحكم فيهاquot;. وأضاف المسؤول الأمنيون الإسرائيليون أن quot;اعتقال نشطاء حزب الله (في مصر) يشكل تصعيدا في التوتر بين إيران وحزب الله وبين مصرquot;.

وكانت السلطات المصرية أعلنت أنها اعتقلت مجموعة كان ينظمها قيادي من حزب الله يدعى سامي شهاب، واتهمتهم بتآمر ضدد مصر والتحضير للقيام بأعمال تخريبية ونشر التشييع في البلد، في حين رد أمين عام الحزب السيد حسن نصرالله، بحصر مهمة مسؤول الحزب الذي ألقي القبض عليه بدور لوجستي وتهريب الأسلحة إلى غزة عبر الحدود المصرية.

يديعوت أحرنوت: الحرس الثوري عرض جائزة مقابل إغتيال مبارك

إلى ذلك نقلت صحيفة quot;يديعوت أحرونوتquot; في صدر صفحتها الأولى عن مصدر أمني مصري قوله أن الحرس الثوري الايراني عرض في مطلع العام الحالي مكافأة مقدارها مليون دولار نقدا على من يقوم باغتيال الرئيس المصري حسني مبارك. واضافت الصحيفة ان هذا المخطط لم يخرج الى حيز التنفيذ بعد ان اكتشفته المخابرات المصرية ووجهت اشارة سرية بذلك الى طهران.