غزة: طالب القيادي في حركة الجهاد الاسلامي خالد البطش حركتي فتح وحماس بإنجاح الحوار الفلسطيني - الفلسطيني، مجدداً موقف الحركة الرافض أي اشتراطات دولية أو إقليمية تلزم أي طرف فلسطيني. جاء ذلك خلال لقاء وفد من حركة الجهاد الإسلامي مساء أمس بوفد من حركة فتح ومبعوثي الرئيس عباس، عبدالله الإفرنجي ومروان عبدالحميد.

وأوضح البطش أنه جرى استعراض عناصر وأسباب الأزمة الداخلية كافة وسبل التغلب على العثرات التي تعترض طريق التوصل لاتفاق مصالحة، مؤكداً أن حركة الجهاد ترى في الوحدة ركيزة إستراتيجية. مشيراً إلى أن حركته طالبت بضرورة تجاوز عقبة الجملة السياسية والبحث في خيارات من قبيل الاتفاق على حكومة مهمات أو حكومة بدون برنامج سياسي أو حكومة يكون برنامجها اتفاق مكة أو بحث أية مقترحات أخرى تكون بعيدة من اشتراطات الرباعية الدولية لكون هذه الاشتراطات تتعارض مع ثوابت العمل الوطني المجمع عليها.

وأضاف القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أن النقاش تطرق كذلك إلى مسألة استمرار الاعتقال السياسي بحق عناصر الحركة في الضفة، إلى جانب مناقشة موضوع الاعتقال السياسي بشكل عام، مطالبين حركة فتح أن تضغط من أجل إطلاق مبادرات من الرئيس الفلسطيني محمود عباس للإفراج عن كل المعتقلين السياسيين.