المنامة: بحث ملك البحرين حمد بن عيسى ال خليفة مع الرئيس التركي عبدالله غول الذي وصل الى المنامة الثلاثاء سبل تنمية الشراكة الاقتصادية والتعاون الامني بين الجانبين بشكل خاص.
ونقلت وكالة انباء البحرين عن العاهل البحريني قوله خلال المحادثات quot;ان المشروعات الاقتصادية المشتركة بين تركيا والبحرين قابلة للنمو والازدهار هذا فضلا عن التنسيق الدفاعى بينهما لصالح البلدينquot;.
وقال عاهل البحرين انه يرى quot;في تركيا شريكا مسؤولا يعمل على تعزيز التعايش والتطور والتنميةquot;، واشاد quot;بالدور المهم والمحوري الذي تنهض به تركيا لتحقيق السلامquot; في المنطقة. ورعت تركيا مفاوضات السلام غير المباشرة بين سوريا واسرائيل والتي توقفت في 2008.
وقال غول من جانبه quot;اننا نولى اهمية كبيرة للتعاون الامني فيما بينناquot;، مضيفا ان quot;البحرين وتركيا سوف تتحركان وتعملان سويا ودوما فى مجالات التعاون الامنى (..) اننا نحمل قناعة بان هذا التعاون فى صالح الجميع ونأمل تحقيق الاستقرار للجميع وان السلام فى منطقتنا يمر عبر الاستقرار وان مفهوم الامن يكون وراء ذلكquot;.
ووقع البلدان في ختام المحادثات مذكرتي تفاهم الاولى للتعاون الزراعي ومذكرة ثانية للتعاون في المجال السياحي.
وترتبط المنامة وانقرة بعدد من الاتفاقيات الثنائية في المجالات الاقتصادية والسياسية والتعاون الدفاعي والامني والنقل البحرين والبري وميادين اخرى.
ومن المقرر ان يلقي غول خطابا غدا الاربعاء امام البرلمان البحريني.