اسلام اباد:قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي جون كيري اليوم الثلاثاء ان قضية الغارات التي تشنها طائرات التجسس الأميركية من دون طيار على مناطق القبائل الباكستانية قضية معقدة.

ونقلت قناة quot;جيو تي فيquot; الباكستانية عن كيري الذي يزور باكستان قوله ان مسألة الغارات الأميركية التي تنطلق من أفغانستان ضد مناطق القبائل quot;معقدةquot;، لكنه أضاف انه يتم اعتماد مقاربة حذرة في هذه المسألة.

وكان رئيس الحكومة الباكستانية يوسف رضا جيلاني الذي استقبل كيري أمس قد أعلن ان على الولايات المتحدة وقف الغارات على مناطق القبائل بباكستان.

من جهة أخرى أعرب كيري عن القلق إزاء تطبيق قانون الشريعة الإسلامية في منطقة سوات ،ولكنه قال انه لا يملك الكثير من المعلومات حول هذه المسالة.

وكان الرئيس الباكستاني اصف علي زرداري وقع القانون في وقت سابق اليوم ،بعد توصية من الجمعية الوطنية. الى ذلك قال كيريquot;اعتقد بشدة انه سيتم تقديم دعم اقتصادي أميركي لباكستانquot;.

يشار إلى ان كيري كان قد تقدم بالاشتراك مع السناتور ريتشارد لوغار بمشروع قانون يسمح بدعم باكستان ب1.5 مليار دولار سنويا على مدار السنوات الخمس المقبلة.

وكان جيلاني أعلن أمس خلال لقائه كيري ان الولايات المتحدة يجب ألا تضع شروطا على تقديم المساعدات الى بلاده . وأضاف ان وضع الشروط على المساعدات لن يساعد الحرب ضد الإرهاب.