القاهرة: وصف وزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية الدكتور مفيد شهاب اليوم ما تردد عن اجراء مصر محاكمات لمتهمين فى قضايا ارهابية لصالح الولايات المتحدة بمصر بأنه quot;عار تماما من الصحة ولا أساس له على الاطلاقquot;.
ونقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط عن شهاب تأكيده أمام اجتماع للجنة حقوق الانسان بمجلس الشعب ناقش خلاله تقرير وزارة الخارجية الأميركية عن حقوق الانسان فى مصر أن التقرير quot;غير حقيقي وغير نزيه وغير موضوعي ويحمل تشويها لصورة مصرquot;.

واضاف quot; ان حقوق الانسان في مصر شهدت خلال السنوات الخمس الأخيرة تحسنا ملحوظا واحتراما أكبر خاصة بعد تعديلات دستورية واقرار مبدأ المواطنة وغيرهاquot; واصفا التقرير الأميركى بأنه quot; منقول عن تقارير أخرى لم تتحر الدقةquot;.
واشار في الوقت نفسه الى أن مشروع قانون لمكافحة الارهاب سيكون بديلا عن حالة الطوارىء في البلاد مازال قيد الاعداد مستبعدا صدوره قبل مناقشة المجلس الدولى لحقوق الانسان تقريرا عن حقوق الانسان فى مصر أوائل العام المقبل.

وقال شهاب ان مصر ستقدم تقريرها عن أوضاع حقوق الانسان فى البلاد الى المجلس الدولى لحقوق الانسان فى فبراير المقبل مشيرا الى أن وزارته ستقوم باعداد التقرير بمشاركة ممثلين عن وزارات العدل والداخلية والأجهزة المعنية.
وقد أعرب شهاب عن ترحيب مصر الكامل باستقبال مقررين من المجلس الدولي لحقوق الانسان موضحا أنه سيلتقي السبت المقبل المقرر الخاص بحقوق الانسان ثم مقرر مناهضة التعذيب.