بيروت: زار رئيس وزراء بلجيكا هيرمان فان رومبوي يرافقه وزير الدفاع بيتر دوكريم وسفير بلجيكا في لبنان يوهان فيركامن ووفد عسكري ومدني رفيع المستوى مدينة تبنين في قضاء بنت جبيل، فاستقبله في المستشفى الحكومي النائب علي بزي باسم رئيس مجلس النواب نبيه بري.

وألقى النائب بزي كلمة شكر في مستهلها باسم بري واهالي الجنوب لرئيس الوزراء والوفد المرافق على الالتفاتة الطبية والكريمة، وقال:quot; انها ليست الزيارة الاولى التي يأتي بها قيادي من بلجيكا الى لبنان والى بلدة تبنين خصوصا، وهذا ما يدل على عمق العلاقة الطيبة القائمة بين الطرفين وخصوصا المساهمات من الناحيتين الامنية والتنموية التي قدمتها دولة بلجيكا لتعزيز الامن الاجتماعي الذي يصب في خدمة الاستقرار العامquot;. وجدد النائب بزي تقديم التعازي quot;بالجنود البلجيكيين الذين استشهدوا من جراء القنابل العنقودية في تأدية واجبهم الانسانيquot;.

بدوره شكر رئيس الوزراء البلجيكي حفاوة الاستقبال والترحيب، مشيرا الى ان quot;هدف الزيارة هي لخدمة اللبنانيين ولإحقاق السلام والاستقرارquot;. وقال:quot; من دون السلام لا شيء ممكن في الحياة، وللتأكيد على إعادة تكملة إعمار مستشفى تبنين الحكومي بالاضافة الى تقديم ما يمكن تقديمه من مساعدات لانشاء اعمال اخرىquot;، مؤكدا ان quot;مهمة كتيبة بلاده العاملة في اطار quot;اليونيفيلquot; لخدمة السلام والشعب اللبناني ستتابع مهامها الموكلة اليها في هذه السنة وفي السنة المقبلة حتى نهاية 2010 quot;، متمنيا quot;إنهاء الاعمال في المستشفى بأسرع وقت ممكن، واعدا بالعودة للزيارة في افتتاحهاquot;.

وكان رئيس الوزراء البلجيكي رومبوي والوفد المرافق قد وصل الى مقر كتيبة بلاده في تل العقرب غرب بلدة تبنين على متن طوافة دولية حيث تفقد جنود بلاده ال 370، وكان في استقباله قائد الكتيبة المقدم جاكي كابو وهيئة اركان القيادة والمنسق في quot;اليونيفيلquot; فواز فواز. قدمت له ثلة من العسكريين تحية الاستقبال واستمع خلالها الى شرح مفصل عن عمل الكتيبة.