طهران: أكد القائد العام للجيش الإيراني اللواء عطاء الله صالحي اليوم السبت على quot;الجهوزية التامةquot; لجيشه في الرد بصورة مناسبة على اي تهديد يواجه للبلاد.

وقال صالحي لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا)، على هامش الاستعراض الذي قامت به الوحدات النموذجية للجيش في طهران لمناسبة يوم الجيش، ان تهديدات شديدة کانت تواجه البلاد quot;لكن الاعداء وبعد فشلهم في الحصول علي نتائج غيروا اسلوبهم واتجهوا نحو التهديدات الناعمةquot;.

وردا على سؤال بشأن التهديدات التي يطلقها quot;الكيان الصهيونيquot; ضد إيران، قال إن quot;القدرات التي تحظى بها ايران على صعيد المنطقة هائلة بحيث جعلت العدو يشعر بالانفعال وفي الحقيقة لايستطيع الأعداء تنفيذ مآربهم التي يبغونها من وراء اطلاق التهديدات ضد الجمهورية الاسلامية الايرانيةquot;.

واعتبر ان quot;وجود الكيان الصهيوني يمثل تهديدا للشعوب الاسلامية والمتحررة في العالم وکذلك الانسانية والبشرية برمتهاquot;.

ولفت إلى ان إيران quot;تمتلك قدرات دفاعية هائلةquot;، معتبراً ان quot;الاعداء يشعرون بالعجز والفشل في تنفيذ مخططاتهم وتهديداتهم ضدناquot;.

وقال quot;لو اردنا تقويم قدرات الاعداء في تنفيذ التهديدات ضد الدولة فإنه ينبغي ان نتذکر ما آلوا اليه منذ سنتينquot;.

ولفت، في هذا السياق، الى quot;الهزائم التي مني بها الاعداء في حربي لبنان خلال 33 يوماً (في صيف عام 2006) وغزة خلال 22 يوماً (بين شهري كانون الأول/ديسمبر وكانون الثاني/يناير الماضيين) التي شنت ضد شعوب المنطقة وهو ما يعني ان الاعداء ستلحق بهم الهزيمة في الحروب الاحتمالية اللاحقة خلال 11 يوماً ومن ثم الانهيار الكاملquot;.

واعتبر الصالحي ان الكيان الإسرائيلي quot;أتفه وأذل من ان يوجه تهديدا لبلد کبير مثل إيرانquot;.