غزة: دعت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين اليوم الحكومات العربية والسلطة الفلسطينية الى اتخاذ سياسة المواجهة مع quot;حكومة اليمين المتطرف في اسرائيلquot; مؤكدة انها لا تعير اية اهتمام لاية التزامات او تفاهمات. وقال القيادي في الحركة خالد البطش في تصريح صحافي quot;ان حديث حكومة الاحتلال عن دولة يهودية في كيان الاحتلال تعبير صادق عما يفكر به قادته ويخططون له عبر اخراج عرب الداخل من مدنهم وبيوتهم مستفيدين في ذلك من الضعف العربي الذي بلغ ذروته خلال العدوان الاخير على غزةquot;.

واضاف ان هذا quot;الضعف شجع نتنياهو على التمادي في غيه ومطالبة الدول العربية بالاعتراف بيهودية الدولة الامر الذي يطيل امد الصراع مع الاحتلالquot; مشددا على ان المطلوب الآن هو سياسة المواجهة وليس الاستمرار في المفاوضات. ورأى ان الحكومة الاسرائيلية لا تعير اهتماما لاية التزامات وليس لديها اي برنامج للسلام عندما تتحدث عن الوطن البديل للفلسطينيين وطرد العرب من الداخل وضرب السد العالي في مصر وضرب ايران ولبنان وسوريا.

وكان نتنياهو اشترط امس الاول خلال لقائه المبعوث الامريكي الخاص للادارة الامريكية جورج ميتشل باعتراف الفلسطينيين باسرائيل quot;دولة يهوديةquot; قبل الحديث عن حل الدولتين الفلسطينية والاسرائيلية.