عمان: طالبت جماعة الاخوان المسلمين في الاردن الاحد البابا بنديكتوس السادس عشر بالاعتذار مجددا عن تصريحات ادلى بها في 2006 واعتبرت مسيئة للاسلام، مشددة على وجوب اعتذار البابا قبل زيارته المملكة في ايار/مايو.
وقال جميل ابو بكر الناطق الاعلامي باسم جماعة الاخوان المسلمين في بيان نشر على الموقع الالكتروني للجماعة انه quot;يطالب باباالفاتيكان بالاعتذار عن التصريحات التي مست الاسلام والرسول الاعظمquot;.
واضاف المتحدث ان زيارة البابا الى المنطقة quot;يجب ان تعبر عن تلاحم وتآلف المسلمين والمسيحيين على مدى التاريخquot;، معتبرا ان quot;الاستمساك بمواقف استفزازية لا يخدم هذه الرسالةquot;.
وكان بنديكتوس السادس عشر القى خطابا في 11 ايلول/سبتمبر 2006 في جامعة بالمانيا، بدا فيه وكأنه يقيم رابطا بين الاسلام والعنف وتناقضا بين الاسلام والعقل، الامر الذي اثار احتجاجات وغضبا في العالم الاسلامي.
واعتذر البابا عن هذه التصريحات علانية في مناسبتين، ثم نظم لقاء استثنائيا مع سفراء الدول الاسلامية المعتمدين لدى الفاتيكان.
ومن المقرر ان يزور الحبر الاعظم الاردن من 8 ولغاية 11 ايار/مايو، في اطار رحلة حج الى الاراضي المقدسة.
واعتبر المتحدث باسم الاخوان المسلمين ان quot;على الفاتيكان ان يتخذ قرارا بارجاء هذه الزيارة بحيث تتم معالجة الملاحظات السالفة الذكرquot;.
وتعتبر جبهة العمل الاسلامي، الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين في الاردن التي تشكل قوة المعارضة الرئيسية للنظام وتشغل ستة مقاعد في مجلس النواب من اصل 110.