بهية مارديني من دمشق: علمت إيلاف ان السلطات السورية المختصة منعت اليوم توزيع جريدة الديار اللبنانية للناشر شارل أيوب ، ورجحت مصادر غير رسمية ان المنع تحذيري باتجاه إلغاء توزيعها نهائيا في سوريا .

وفيما لم تستطع ايلاف الحصول على أي تصريح رسمي بهذا الشأن لمعرفة الأسباب وراء المنع ، أعربت مصادر متابعة عنquot; عدم مفاجأتها بهذا الموضوع وخاصة بعد ان رشح شارل ايوب نفسه ضد ميشال عون quot; ، بينما اعتبرت مصادر أخرى ان المدة القصيرة الماضية حفلت بالكثير من المفاجآت حيث ان أيوب لم يعد يطبع جريدته اللبنانية في مطابع جريدة سورية يومية رسمية حكومية .

وشنت مصادر متابعة في حديث لها مع ايلاف هجوما غير مسبوق على ايوب ، معتبرة انه كان الصحافي المدلل في سوريا الا انه ما قبل الانتخابات اللبنانية غيّر مواقفه ، ورأت quot;ان شارل بعد ان كان مع المعارضة أصبح ما قبل الانتخابات موالياquot; ، الا ان شارل ايوب كان قد قال في لقاء مع تليفزيون المستقبل ما مفاده انه مع المقاومة في مواقفها ، وانه ضد عون ، ولكن هذا لا يعني انه مع 14 اذار .

وهذه ليست المرة الاولى التي تمنع فيها جريدة الديار اللبناني فقد كانت ممنوعة في سوريا قبل اكثر من عام .

وسبق ان منعت من التوزيع جريدة الاخبار اللبنانية وكانت تعاني من مشاكل في تأخير في توزيعها الى ان اصدرت بيانا اعلنت فيها وقف توزيعها في سوريا الى ان تمت تسوية اوضاعها مع المسؤولين السوريين .