نيويورك:اعلن المدعي العام في نيويورك ليف داسين الثلاثاء انه سيطلب انزال عقوبة السجن المؤبد بحق القرصان الصومالي اليافع الذي اقتادته البحرية الاميركية الى الولايات المتحدة الاثنين. ونشرت النيابة العامة اللائحة الاتهامية الموجهة الى القرصان الصومالي عابدي والي موسى بعيد قرار قاض في نيويورك الثلاثاء محاكمة المتهم اليافع على اساس انه بالغ، وذلك بعدما مثل الشاب امامه وعجز عن اقناعه بان عمره 15 عاما.

ولم يحدد حتى الساعة موعد بدء جلسات المحاكمة في هذه القضية، غير ان الشاب الصومالي متهم بحسب اللائحة الاتهامية بممارسة القرصنة، والتآمر بهدف السطو على سفينة بالقوة، واستخدام اسلحة نارية خلال اعتداء هدفه السطو على سفينة، والتآمر بغية اختطاف رهائن، واستخدام اسلحة نارية بغية اختطاف رهائن.

واوضح المدعي العام ان التهمة الاولى ضمن هذه اللائحة الاتهامية وهي quot;القرصنةquot; عقوبتها quot;بالضرورةquot; السجن المؤبد، في حين ان عقوبات باقي التهم يمكن ان تصل الى السجن مدى الحياة.

هذا و قررمحاكمة القرصان الصوماليعلى اساس انه بالغ، وذلك بعدما مثل الشاب امامه وعجز عن اقناعه بان عمره 15 عاما فقط. وقال القاضي اندرو بيك لدى افتتاحه الجلسة مجددا امام الصحافيين ان quot;الحجج التي قدمها والد موسى لا تتمتع بالمصداقيةquot;. واضاف ان quot;المحكمة قررت معاملة المتهم على اساس انه بالغquot;.

وكان القاضي قرر ان تكون الجلسات في هذه القضية مغلقة الى حين تحديد عمر المتهم عابدي والي موسى. وكان المحامي فيل فينشتاين الذي كلفته المحكمة الدفاع عن موسى اعلن انه تحادث هاتفيا مع والد المتهم اليافع الذي اكد له ان ابنه ولد في 20 تشرين الثاني/نوفمبر 1993.