صنعاء: استعرض ممثل الادعاء العام في اليمن اليوم الاثنين خلال محاكمة خلية تابعة لتنظيم quot;القاعدةquot;، تقارير فنية مصوّرة عن العمليات quot;الارهابيةquot; التي نفذها المتهمون ويحاكمون بسببها.
وقدم ممثل الادعاء راجح زائد خلال جلسة محاكمة الخلية التي تطلق على نفسها اسم كتائب quot;جند اليمنquot;، تقريراً فنياً عرض صورا عن الأماكن التي كان يقطن فيها أفراد الخلية ويخططون لتنفيذ العمليات quot;الارهابيةquot;.
وعرض زائد في جلسة اليوم التي رأسها القاضي محسن علوان تقريرا فنياً مصوّراً خاصاً بحادثة استهداف المتهمين لشركة quot;كنديان نكسنquot; الأميركية بثلاث قذائف في المجمع السكني بحدة بالعاصمة اليمنية صنعاء.
كما عرض الادعاء تقريراً مصوّراً عن حادثة مدرسة 7 يوليو الثانوية للبنات بمدينة سعوان أمانة العاصمة، التي وقعت في 18 مارس/آذار من عام 2008 الماضي، والتي تم خلالها إطلاق قذائف من قاذف محمول كانت تستهدف السفارة الأميركية، وأدت الى اصابة عدد من الطالبات.
وأشار الادعاء الى أن القذائف التي أطلقت على السياح الاسبان بمأرب، هي من نوع القذائف التي أدت إلى وفاة اسبان ويمنيين.
وقدّمت خلال الجلسة تقارير معاينة عن قيام المتهمين بتفجير عدد من النقاط العسكرية في مديرية شبام حضرموت وجمارك أمانة العاصمة ومعهدها الجمركي.
وأنكر المتهمون صحة تلك التقارير واعتبروها ملفقة، وطالبوا ببراءتهم كما طالبوا من القاضي مقاضاة عدد من الصحف الرسمية اليمنية التي شهّرت بهم، وهو ما وافق عليه القاضي .
ويحاكم في هذه القضية 11 يمنيا وأربعة سوريين وسعودي من أصل يمني، جلهم عائدون من العراق.
وقرّر القاضي في ختام الجلسة تأجيل المحاكمة الى الثلاثاء الأول من مايو/أيار المقبل.