سارة رفاعي من المنامة: قال وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة ، بأنه في إطار الجهود والإجراءات الأمنية الوقائية والاستباقية التي تتخذها الأجهزة الأمنية لمنع وإحباط أية أنشطة إرهابية أو أعمال تستهدف الأمن والاستقرار ، فقد تمكنت الأجهزة الأمنية المختصة من ضبط خلية إرهابية كانت تخطط وتستعد للقيام بأعمال إرهابية في مملكة البحرين وبعض الدول الخليجية .

وزير الداخلية البحريني

واكد الوزير انه بناء على إذن من النيابة العامة تم إلقاء القبض على إثنين من المتهمين بتاريخ 26/4/2009م وبتفتيش مسكنهما تم ضبط أسلحة وذخائر عبارة عن عدد (2) رشاش كلاشنكوف وعدد (2) صندوق ذخيرة خاصة بهما ، ومسدس ماركة بريتا وصندوق ذخيرة خاص به .

واضاف quot; تم العثور على أقراص مدمجة وأشرطة وأجهزة كمبيوتر وكشوف حسابات بنكية وأخرى خاصة ببعض شركات الصرافة ، وبسؤال المتهمين أقرا بما نُسب إليهما وبملكيتهما للأسلحة والذخائر وباقي المضبوطاتquot;.

وذكر وزير الداخلية أنه تم إحالة المتهمين والمضبوطات إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيق معهما وقررت حبسهما احتياطياً على ذمة القضية ، وان مواصلة التحريات ومصلحة التحقيق تقتضي عدم الخوض في أية تفاصيل أو إعلان معلومات أكثر من ذلك في الوقت الحاضر.

صورة الاسلحة التي تم ضبطها

وأشاد الوزير بيقظة وكفاءة الأجهزة الأمنية ونجاحها في ضبط الأمور والسيطرة عليها في مراحلها الأولية، مؤكدا خطورة المواقع الالكترونية الإرهابية التي تتستر خلف ما يُسمى بالأعمال الجهادية والتي تسعى إلى التغرير بالشباب وتزويدهم بالأفكار المتطرفة والعمل على إيقاعهم في شباك التنظيمات الإرهابية وتوريطهم في تخطيط أو تنفيذ جرائم إرهابية ، مشدداً على أهمية وضرورة مواصلة العمل على توعية وتحصين الشباب ضد التطرف والعنف والإرهاب .

وكان البحرين ضبط خلية ارهابية تلقت تدريباتها في سوريا بمساعدة مواطنيين في لندن وعفى الملك عنهم قبل اسبوعين، كما ضبطت خلايا ارتبطت بجامعات ذات صلة بتنظيم القاعدة.