بريشتينا: القيت ثلاث زجاجات حارقة وحجارة مساء الخميس على قافلة لمهمة الشرطة والقضاء الاوروبية في شمال كوسوفو، دون التسبب في اصابات، وفق ما علم اليوم الجمعة لدى المهمة.

وقال كريستوف لامفالوسي المتحدث باسم المهمة لوكالة فرانس برس ان الحادث حصل نحو الساعة 20,00 بالتوقيت المحلي (18,00 ت غ) في القسم الشمالي من مدينة كوسوفكا ميتروفيكا شمال كوسوفو التي تقطنها غالبية من الصرب في حين تقطن غالبية من الالبان قسمها الجنوبي.

واضاف المتحدث quot;القى ثلاثة شبان ثلاث زجاجات حارقةquot; على القافلة التي كانت تضم ثلاث عربات موضحا ان احد الزجاجات الحارقة اشتعلت فيها النار.

وتابع ان احدى العربات اصيبت باضرار طفيفة quot;غير انه لم تسجل اصاباتquot;.

وشهدت هذه المدينة العديد من الحوادث الاسبوع الماضي واستخدمت الشرطة الاوروبية الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين صرب في هذه المدينة التي تشهد توترا عرقيا.

وتدخلت الشرطة الاوروبية لتفادي حدوث صدامات بين متظاهرين صربا والبانا كوسوفيين كانوا متوجهين الى المدينة لاعادة ترميم منازلهم التي هدمت اثناء نزاع كوسوفو في 1999.

ولا يريد الصرب عودة الالبان الى القسم الشمالي من المدينة.

والمهمة الاوروبية للشرطة والقضاء هي اكبر عملية مدنية للاتحاد الاوروبي. ويواكب عناصرها من الشرطة والقضاة ورجال الجمارك اقامة مؤسسات دولة القانون في كوسوفو.