نابولي: قال رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني الذي شبه نفسه بيسوع المسيح ونابليون يوم الجمعة انه اكثر الزعماء شعبية بالعالم.
وقال رئيس الوزراء المحافظ وهو في فترة ولايته الثالثة ان نتائج استطلاعات الرأي التي بحوزته تظهر ان شعبيته تجاوزت نسبة 75 في المئة وانها تجعله اكثر شعبية بفارق كبير عن الرئيس الاميركي باراك اوباما وأي رئيس حكومة اخر.
وقال برلسكوني للصحفيين يوم الجمعة في نابولي خلال حضوره حفل موسيقي بمناسبة يوم العمال quot;ان نتائج استطلاعات الرأي التي اعلمها تقول ان (شعبية اوباما) 59 في المئة. ويتجاوز (الرئيس البرازيلي لويس ايناسيو) لولا فقط نسبة 60 في المئة -- اذ تبلغ 64 في المئة . ولذا فانا اسجل رقما قياسيا.quot;
وخلال خروجه من القاعة اعترضه محتجون قائلين quot;اغرب عنناquot;.
وكان الزعيم الايطالي البالغ من العمر 72 عاما وصف نفسه بانه يسوع السياسة الايطالية وقال ذات مرة انه يأتي في الترتيب بعد نابليون مباشرة باستثناء انه اطول منه.
ويتفق معلقون على ان برلسكوني يتمتع بشعبية عالية رغم الازمة الاقتصادية -- حيث يتوقع صندوق النقد الدولي انكماش الاقتصاد الايطالي بنسبة 4.4 في المئة هذا العام-- لكنها ليست عالية كما يزعم.
وكان استطلاع للرأي نشرته صحفية لا ريبوبليكا ذات الاتجاه اليساري الشهر الماضي اشار الى ان التأييد الشعبي لبرلسكوني يبلغ 56 في المئة وانه ارتفع في ابريل نيسان لاول مرة منذ اكتوبر بفضل اسلوب تعامله في الزلزال القوي الذي تعرضت له البلاد مؤخرا.
وقال برلسكوني عن الاستطلاعات التي لديه quot;هذه استطلاعات مستقلة لكنها لا تنشر على الفور.quot;