غزة : استهجنت حركة (حماس) عجز القمم العربية الرسمية المتتالية عن اتخاذ قرار فعلي وعملي لفك الحصار العسكري الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ سنتين.

وأشار الناطق باسم حماس فوزي برهوم في بيان الى قدرة الزعماء العرب على اتخاذ القرار ، واشار الى انهم يملكون كافة أوراق الضغط.

وقال برهوم quot; انه لو توفرت لدى العالم العربي الارادة والعزيمة في ان يكونوا ظهرا للشعب الفلسطيني المحاصر لن تستطيع أميركا وإسرائيل معاقبته quot;.

وأضاف برهوم quot;أنه من غير المبرر بقاء الحصار على مليون ونصف المليون فلسطيني في غزة منذ أكثر من عامين رغم كل التقارير الأممية والحقوقية التي أكدت على المجزرة الإنسانية التي ترتكب في غزة التي جل ضحاياها من المصابين والجرحى والأطفال والنساء والمرضىquot;، محملا الرؤساء العرب والجماهير العربية مسؤولياتهم من جديد تجاه قرارات وفعاليات قوية ومؤثرة وفاعلة في إنهاء سياسة العقاب الجماعي والحصار الظالم المفروض على قطاع غزة.

وطالب الناطق باسم حماس كافة الجماهير والنخب والقيادات الميدانية العربية والإسلامية بتجديد عزمها والتقاط زمام المبادرة من جديد كي تبدأ مرحلة جديدة من الهبات والفعاليات والأنشطة التي تفضح جرائم الاحتلال وكل المتواطئين معه، مستنكرا بقاء العلم الإسرائيلي مرفوعاً في العواصم العربية بينما الحصار الإسرائيلي لم يرفع عن قطاع غزة.