تبيليسي: إتهمت جورجيا اليوم الثلاثاء موسكو بمحاولة تدبير quot;تمرد مسلحquot; بهدف quot;التشويشquot; على مناورات لحلف شمال الاطلسي من المقرر ان تبدأ الاربعاء وquot;الاطاحةquot; بالسلطات الجورجية في الوقت الذي سجل quot;تمردquot; في قاعدة عسكرية جورجية.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية شوتا يوتياشفيلي ان quot;وزارة الداخلية تحقق في تمرد مسلح دبر في عدة وحدات عسكريةquot;. واضاف ان quot;بعض كبار المسؤولين السابقين ضالعون فيه. انه امر مدبر من روسيا ويهدف في الحد الادنى الى التشويش على مناورات الحلف الاطلسي في جورجياquot;.

وتابع المتحدث ان قاعدة موكروفاني العسكرية قرب غوري غربي تبيليسي quot;في حالة طوارىءquot; وانه تم توقيف شخص واحد. وقال وزير الدفاع الجورجي ديفيد سيكاروليدزي اثر ذلك ان كتيبة المدرعات في هذه القاعدة العسكرية تمردت. واوضح لقناة quot;روستافي-2quot; ان quot;التمرد متواصل وقوات الامن موجودة حاليا في المكانquot;. واضاف ان الهدف من التمرد هو quot;التشويش على مناورات الحلف الاطلسي والاطاحة بالسلطات العسكريةquot;. وتنظم في جورجيا بداية من الاربعاء مناورات للحلف الاطلسي كانت روسيا طالبت بالغائها. وكان جرى نزاع مسلح بين روسيا وجورجيا في آب/اغسطس 2008.