فيينا:اكدت وزارة الخارجية النمسوية الثلاثاء ان السلطات السورية افرجت عن مواطن نمسوي من اصل سوري يدعى اسد خياط (66 عاما) كانت اعتقلته في مطار دمشق لاسباب مجهولة. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية بيتر لافنسكي-تيفينتهال لوكالة فرانس برس quot;بوسعنا ان نؤكد اطلاق سراحهquot;.

وكانت فيينا اعلنت الاثنين ان السلطات السورية اعتقلت الاسبوع الماضي في مطار دمشق اسد خياط بينما كان عائدا الى بلده الام لزيارة والدته.

واضاف المتحدث ان quot;خياط بخير بالنظر الى الظروف. انه وسط عائلته في سوريا وسيعود الى النمسا خلال الايام المقبلةquot;. واكد المتحدث ان السلطات السورية لم تعط اي تفسير لاقدامها على توقيفه.

وكان لافنسكي-تيفينتهال اكد الاثنين ان دمشق اعتقلت quot;شخصا يحمل الجنسيتين (النمسوية والسورية). السلطات السورية تعتبره سوريا وهذا ما يجعل امكانيات سفارتنا محدودة في الحصول على معلومات عنهquot;.

من جهته اكد زينون خياط نجل اسد خياط للاذاعة النمسوية اوي-1 الاثنين ان والده اعتقل في دمشق لدوافع سياسية. وقال quot;لقد انتقد النظام السوري، انتقده علناquot;. واعتقل خياط بعيد ايام من زيارة العمل التي قام بها الرئيس السوري بشار الاسد الى فيينا.