الضفة الغربية، غزة، القدس، وكالات:إعتقل الجيش الإسرائيلي، 12 فلسطينياً خلال حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية فجر اليوم الأربعاء. وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلية إن عمليات الاعتقال استهدفت quot;مطلوبينquot; فلسطينيين جرى تحويلهم إلى أجهزة الأمن المختصة من أجل التحقيق معهم.

يذكر أن القوات الإسرائيلية تنفذ عمليات دهم يومية في الضفة الغربية تنفذ خلالها اعتقال بحق مواطنين فلسطينيين.

قذائف هاون

إلى ذلكأعلنت quot;كتائب القسامquot;، الذراع المسلح لحركة quot;حماسquot;، أنها أطلقت اليوم الأربعاء أربعة قذائف باتجاه قوة إسرائيلية توغلت فجر اليوم وسط قطاع غزة.

وقال quot;كتائب القسامquot; في بيان مقتضب لها إن مقاتليها أطلقوا أربع قذائف هاون في وقت مبكر صباح اليوم تجاه قوة إسرائيلية متوغلة شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

واعتبرت أن ذلك quot;يأتي في إطار التصدي لمحاولات التوغل الصهيونية داخل أراضي قطاع غزة ورداً على الجرائم والاعتداءات الصهيونية المتواصلة بحق أبناء شعبنا، ورداً على الحصار الظالم المتواصل على أبناء شعبناquot;.

وقال سكان محليون إن إطلاق نار كثيف ودوي انفجارات سمع في المنطقة الحدودية شرق وسط قطاع غزة دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

فتح طريق

على صعيد متصل اعلنت ناطقة باسم الجيش الاسرائيلي ان الفلسطينيين سيتمكنون من السير مجددا في شارع في الخليل في الضفة الغربية المحتلة، كانوا منعوا من استخدامه قبل خمس سنوات.

وقالت الناطقة الاسرائيلية ان quot;الجيش سيعيد خلال الاسبوع المقبل فتح هذا المحور الذي يربط بين كريات اربع (مستوطنة يهودية) والحرم الابراهيميquot; في الخليل.

واضافت ان quot;هذا الاجراء اتخذ بهد تعهدات قطعتها السلطات للمحكمة العليا (الاسرائيلية) بتسهيل تنقل الفلسطينيينquot;.

وتابعت ان quot;اجراءاتquot; اتخذت لضمان امن المستوطنين.

وكان هذا الشارع اغلق بعد هجمات شنها فلسطينيون وتحت ضغط المستوطنين.