نيويورك:سيزور الامين العام للامم المتحدة بان كي مون البحرين وسويسرا في منتصف ايار/مايو، كما اعلنت الجمعة مساعدة المتحدثة باسمه ماري اوكابي. واضافت ان الامين العام سيمضي يومين في المنامة لاطلاق التقرير العالمي 2009 حول خفض المخاطر الناجمة عن الكوارث في 17 و18 ايار/مايو.

وسيلقي كلمة في افتتاح الاحتفال الذي يرأسه رئيس وزراء البحرين. ويؤكد التقرير ان الاستثمار في خفض المخاطر الناجمة عن الكوارث سيساعد في خفض الفقر ويشجع على التنمية والتأقلم مع ارتفاع حرارة الارض.

وسيجري الامين العام محادثات مع ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى ال خليفة ومع ولي العهد ورئيس الوزراء.

ثم يتوجه الامين العام الى جنيف لالقاء كلمة الافتتاح للجمعية العالمية للصحة. وسيشارك في اجتماع رفيع المستوى تعقده منظمة الصحة العالمية مع مندوبين من عشرين شركة لصنع الادوية، للتأكد من ان البلدان النامية تحصل على اللقاحات.

وسيشارك بان كي مون ايضا في اطلاق مجموعة quot;اينوفاتيف-8quot; (او مجموعة اي-8) لتمويل اهداف الالفية للتنمية المتعلقة بالصحة. وترمي اهداف الالفية للتنمية التي يبلغ عددها ثمانية وتبناها المسؤولون العالميون في العام 2000، الى خفض الفقر والجوع والاوبئة الكبيرة والتصدي لتحديات اخرى في مجال التعليم وحرية النساء بحلول العام 2015.

وفي جنيف، سيشارك الامين العام في مؤتمر حول نزع السلاح ويلتقي المفوضة العليا للامم المتحدة لحقوق الانسان نافي بيلاي.