اسلام اباد: ذكرت مصادر رسمية باكستانية اليوم السبت ان القوات الأمنية نجحت في تدمير عدد من مخابئ المتشددين في وادي سوات ومنطقة دير.
وأفادت قناة quot;جيو تي في quot; الباكستانية اليوم السبت بوقوع عدد غير معروف من الضحايا، مشيرة الى ان حظر التجول في منطقة سوات وملقند ما زال ساري المفعول الى أجل غير مسمى.
واستمرت القوات الامنية بقصف معاقل للمسلحين في مينغورا والمناطق المجاورة،في ظل استمرار التوتر ونقص في الامدادات الغذائية والادوية للسكان.
كذلك، استمرت عمليات التفتيش عن مسلحين في بونر وبير بابا والمناطق المجاورة، وادت الى توقيف عدد من المشتبه بهم.
ويشن الجيش الباكستاني عمليات ضد مسلحي طالبان في المنطقة المضطربة بالقرب من وادي سوات، تسببت بنزوح مئات آلاف المدنيين.
وأعلنت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين أمس الجمعة أن هناك حالة من quot;التشريد الجماعيquot; شمال غرب باكستان بسبب المواجهات ترجمت بنزوح أكثر من 150 الف مدني الى مناطق أكثر أمناً في شمال غرب الاقليم الواقع على الحدود مع افغانستان.
وقدرت المفوضية عدد النازحين الباكستانيين بـ 150 الفاً الى 200 الف في الأيام القليلة الماضية، مشيرة الى وجود اكثر من 300 الف مواطن يستعدون ايضاً للنزوح.
وأشارت المفوضية الى ان النازحين من مناطق دير السفلى وبونر ووادي سوات ينضمون الى أكثر من 555 الف باكستاني باتوا بحكم المشردين بعد نزوحهم من منازلهم في المناطق القبلية والاقليم الحدودي الشمالي الغربي منذ آب/ أغسطس 2008.