نيويورك: اعلنت دار quot;هاربركولينزquot; للنشر اليوم الاربعاء ان سارة بايلن، مرشحة الحزب الجمهوري الاميركي لمنصب نائب الرئيس في الانتخابات التي جرت العام الماضي، ستكتب مذكراتها.
وستصف بايلن في الكتاب الذي من المقرر ان يصدر مطلع 2010، تحولها بين ليلة وضحاها من شخصية مجهولة تعمل حاكما لولاية الاسكا، الى مرشحة لمنصب نائبة الرئيس والتي لاقت تاييدا شعبيا مع اثارة الجدل بشان بعض القضايا.
وصرح براين موريا الرئيس التنفيذي لدار quot;هاربركولينزquot; ان quot;الحاكم بايلن واحدة من اكثر الشخصيات حضورا والهاما واثارة للجدل تظهر على الساحة السياسية الاميركية منذ عدد من السنين .. لديها قصة رائعة ترويها للناسquot;.
ورفض الناشر الكشف عن المبلغ الذي ستتقاضاه بايلن مقابل الكتاب.
وستروي بايلن قصة حياتها بما في ذلك حياتها العائلية المثيرة للاهتمام.
واضافت دار quot;هاربركولينزquot; ان بايلن quot;ستطلع القراء على التحديات الشخصية التي واجهتها بما في ذلك الجمع بين وظيفتها ورعاية اطفالها، وتاثير الحرب على ابنها الذي يقاتل في العراق، وانجاب طفل معاق والوقوف الى جانب ابنتها المراهقة طوال فترة حملها من صديقها وبعد ذلك ولادتهاquot;.
وقال مايك الان صاحبة مدونة بوليتكو.كوم ان بايلن ستروي جانبها من القصة بشان المقابلات مع المذيعة كيتي كوريك على شاشة تلفزيون quot;سي بي اسquot; والتي اعتبرت لاحقا برهانا على جهلها بالقضايا العامة.
واضاف الان ان quot;بايلن لا تزال مصدرا لجمع الاموال للحزب الجمهوري وتتلقى تغطية اعلامية واسعة من الاعلام كتلك التي تلقاها الشخصيات المشهورةquot;.