الخرطوم: اعلنت حركة العدل والمساواة ان القوات الحكومية السودانية شنت غارات جوية على مواقعها في ولاية شمال دارفور الثلاثاء والاربعاء.
وقال الناطق باسم الحركة احمد حسين لوكالة فرانس برس ان quot;الجيش السوداني قصف مواقعنا امس واليوم في (بلدة) امبروquot; التي تقع على بعد 350 كيلومترا من مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور.
واكد المتحدث باسم القوة المشتركة للامم المتحدة والاتحاد الافريقي (يوناميد) في دارفور نور الدين المازني ان quot;هجمات جوية وقعت الثلاثاءquot; موضحا انه لم ترد تقارير عن هجمات الاربعاء.
وقال المازني لوكالة فرانس برس quot;وردتنا تقارير من وحدتنا (في منطقة شمال دارفور) عن وقوع هجمات جوية امس (الثلاثاء) على بعد 15 كيلومترا الى الشمال من امبرو ولكن ليس لدينا تقارير عن وقوع قصف جوي اليوم (الاربعاء)quot;.
واضاف انه quot;يبدو ان هذا القصف استهدف مواقع لحركة العدل والمساواةquot; من دون ان يدلي بمزيد من التفاصيل.
غير ان ناطقا باسم القوات المسلحة السودانية نفى هذه المعلومات.
وقال الناطق العسكري عثمان الاغبش لوكالة فرانس برس quot;لم نقم بأي عمليات عسكرية في هذه المنطقةquot;.
وتعد حركة العدل والمساواة اكثر فصائل المتمردين تسلحا في اقليم دارفور.
ووقعت معارك نهاية الاسبوع الماضي بين القوات الحكومية ومتمردي حركة العدل والمساواة في بلدة ام بارو بولاية شمال دارفور بالقرب من الحدود التشادية، بحسب يوناميد.
وكانت هذه اول مرة تقع فيها معارك بين هذه الحركة والقوات الحكومية منذ اكثر من شهرين في دارفور.
واوقعت الحرب في دارفور 300 الف قتيل منذ اندلاعها في شباط/فبراير 2003، وفق تقديرات الامم المتحدة ولكن الحكومة السودانية تؤكد ان عدد الضحايا لا يتحاوز 10 الاف قتيل.
كما ادت هذه الحرب الى نزوح اكثر من 2,7 مليون شخص من ديارهم.