لندن: قال الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري الاربعاء ان باكستان طلبت من واشنطن quot;ملكيةquot; الطائرات الاميركية بدون طيار التي تستخدم لتنفيذ هجمات جوية على مناطق باكستانية.
وردا على سؤال حول الانباء بان الولايات المتحدة وافقت على تسليم السيطرة على تلك الطائرات الى اسلام اباد، قال زرداري quot;الديموقراطية لا تؤمن بانصاف الحلول. لقد طلبنا ملكية تلك الطائراتquot;.
وقال زرداري عقب محادثات مع رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون ان اسلام اباد quot;تتفاوضquot; مع الولايات المتحدة على quot;شروطquot; خاصة بتلك الطائرات التي كانت سببا في التوتر بين واشنطن واسلام اباد.
والشهر الماضي قال وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي ان الطائرات الاميركية بدون طيار تعمل لصالح المتطرفين مؤكدا على quot;الخطوط الحمرquot; في تعاون باكستان مع الولايات المتحدة.
وتعارض باكستان بشدة الهجمات التي تشن بتلك الطائرات، حيث قتل اكثر من 360 شخصا في نحو 37 من تلك الهجمات منذ اب/اغسطس 2008، وقال انها تنتهك سيادة الاراضي الباكستانية وتعمق الاستياء في باكستان.
وفي تصريحات اخرى قال زرداري ان القتال ضد المسلحين الاسلاميين في مناطق القبائل الباكستانية المحاذية لافغانستان سيكون قتالا طويلا مؤكدا على اهمية هزيمتهم.
واضاف quot;اذا قلت انهم يحاولون ان يخلقوا نظاما عالميا جديدا، فلا اكون قد جانبت الصوابquot; مضيفا ان القتال ضد المسلحين quot;ليس مسالة قصيرة بل انها طويلة الامدquot;.