مخيم يار حسين: اعلنت مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين الخميس ان حوالى 834 الف مدني نزحوا من المعارك بين طالبان والجيش بعد 19 يوما من هجوم عسكري واسع النطاق في وادي سوات وضواحيه في شمال غرب باكستان.
وسجلت اسماء اكثر من 163 الف نازح اضافي منذ الاربعاء في مخيمات اقامتها الحكومة والمنظمات الدولية في الاقاليم المجاورة لمناطق المعارك.
وقال انتونيو غوتيريس رئيس المفوضية العليا خلال زيارته احدى هذه المنشآت، مخيم يار حسين في اقليم سوابي ان quot;حوالى 834 الف نازح سجلوا اسماءهم حتى الان، انها حركة نزوح كثيفة في عالم اليومquot;.
واضاف ان quot;باكستان تشهد فترة صعبة وعلى المجموعة الدولية مساعدتها، لا يمكنني اعطاء رقم لكنهم بحاجة للكثير من المساعدةquot;.
واطلق الجيش في 26 نيسان/ابريل هجوما واسع النطاق في اقاليم دير السفلى وبونر قبل ان يوسع نطاق عمليته الى وادي سوات الذي يسيطر عليه عناصر طالبان منذ سنتين.
وهذا التدفق الجديد للنازحين يضاف الى حوالى 500 الف شخص نزحوا قبل هذا الهجوم قادمين من مناطق قبلية على الحدود مع افغانستان حيث يحارب الجيش منذ 2002 عناصر طالبان الباكستانيين والافغان والمقاتلين الاجانب من القاعدة.