عبد الجبار العتابي من بغداد : انتهت جلسة مجلس النواب العراقي ليوم الخميس بسجال اختتم بسحب المشروع المقدم للنقاش بعد فشل في التصويت عليه ، فقد سحبت (لجنة شؤون الاعضاء) التابعة للبرلمان مشروع قانون امتيازات الاعضاء لمناقشته بعد فشل التصويت على اولى فقراته والمتضمنة اعطاء قطعة ارض سكنية للنائب.
وشهدت الجلسة سجالا بين النواب حول مشروع نقض النقض ، وقام بعض النواب بالمقارنة بما تسلمه الوزراء ورئيس الوزراء من مستحقات بجلسة خاصة عقدت لمجلس الوزراء ، بعد ان قرأ النائب عن القائمة العراقية حسام العزاوي مشروع قانون الامتيازات للوزراء.
وكان مشروع القانون قد تم نقضه من قبل مجلس الرئاسة ، ويحق لمجلس النواب نقض النقض لمشروع القانون من خلال التصويت بثلاثة اخماس الاعضاء.
وقال النائب حاجم الحسني : ليس من المعقول ان يقوم مجلس النواب بسن قانون لامتيازات اعضائه على اساس ان مجلس الوزراء سّن مثل هكذا قانون ، اذ ان مجلس النواب عليه ان يمارس دوره الرقابي ويتساءل عن قانونية منح هذه الاراضي والامتيازات للوزراء ورئيس الوزراء ، فيما طالب النائب عن كتلة الفضيلة حسن الشمري بسحب فقرة منح قطع اراض للنواب ، مطالبا ان يكون هناك قانون بتوزيع قطعة ارض لكل مواطن عراقي ، فيما اشار النائب رشيد العزاوي عن جبهة التوافق ان الموافقة على هذا القانون يحتاج الى 165 صوتا.
اما النائب عن التحالف الكردستاني سيروان الزهاوي : ان ما يتم قراءته من مشروع جديد لا يتعلق بنقض هيئة الرئاسة لان هذا القانون تم تعديله وعليه يصبح قانونا جديدا ويجب قراءته مرتين ومن ثم التصويت عليه