غزة: أعلنت حركة حماس أن وفداً من قادتها سيصل إلى العاصمة المصرية القاهرة مساء غدٍ الجمعة بناء على دعوة مصرية للمشاركة في الجلسة الخامسة من جلسات الحوار الوطني الفلسطيني .
وقال القيادي بحركة حماس إسماعيل رضوان في تصريح تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منه اليوم الخميس إن الجلسة الخامسة ستبدأ يوم السبت المقبل بلقاءات ثنائية مباشرة بين فتح وحماس، وتستمر لمدة يومين ثم يعقبها في اليوم الثالث جلسة حوار تشمل كافة الفصائل الفلسطينية المشاركة في الحوار.
وأكد حرص حركنه على تحقيق الوحدة الوطنية، مطالباً بـquot;ضرورة أن يكون لحركة فتح نفس الحرص حتى تستطيع أن ترفض ضغوط الإدارة الأمريكية واللجنة الرباعيةquot;.
ودعا رضوان حركة فتح إلى quot;الوقوف بوجه أي محاولة لإجهاض الجهود الرامية للتوصل إلى اتفاق فلسطيني - فلسطيني يحقق الوحدة القائمة على الحفاظ على الثوابت والمقاومةquot; .
وقال ان الملفات التي سيتم بحثها خلال الجولة الخامسة في الحوار هي quot;ملف الحكومة وملف الأمن وبشكل خاص المرحلة الانتقالية وملف الانتخاباتquot; مشيراً إلى أنه تم اعتماد الانتخابات المختلطة quot;لكن نحتاج إلى المزيد من الحوار حول نسبة الدوائر ونسبة الحسمquot;.
وأوضح رضوان أنه من السابق الحديث عن جولة نهائية في الحوار ، آملاً أن تحقق هذه الجولة تقدما كبيرا أو تحقق الوحدة .