صنعاء: أحبطت السلطات اليمنية محاولة تهريب نصف طن من مادة الحشيش المخدر كانت في طريقها إلى السعودية عند منطقة quot;العبرquot; الحدودية .

وأفادت وزارة الداخلية اليمنية في بيان اليوم السبت quot; أن الأجهزة الأمنية في مديرية العبر محافظة حضرموت ضبطت نصف طن من الحشيش المخدر الأفغاني كان على متن شاحنة في طريقها إلى السعودية quot;.

وقال مركز الإعلام الأمني التابع للوزارة إن الشاحنة كان يستقلها شخصان تتراوح أعمارهما بين 25-30 عاماً وان كمية الحشيش المضبوطة كانت مخبئة في أغلفة quot;شوكولاquot;.

وقامت الأجهزة الأمنية بمديرية العبر بضبط كمية الحشيش وإحالتها مع الشخصين لاتخاذ الإجراءات القانونية وفتحت تحقيقاً لكشف ملابسات وظروف العملية .

وكانت السلطات اليمنية أحرقت السبت الماضي أكثر من أربعة أطنان من حشيشة الكيف وستة ملايين حبة الفيتامينات صودرت في الأشهر ال16 الأخيرة وتفوق قيمتها التجارية 83 مليون دولار.

من جهة ثانية أصدرت محكمة متخصصة فى قضايا الأمن والإرهاب بصنعاء اليوم أحكاما بسجن متهمين بتجارة المخدرات بمدد متفاوتة بين (5- 25) عاماً.

وكانت النيابة نسبت للمتهمين قيامهم بنقل وحيازة كمية 41 كغ نوع راتنج الحشيش المخدر بقصد الاتجار بها من محافظة ذمار إلى مديرية حرض الحدودية مع السعودية .

ويشكل اليمن لموقعه الجغرافي ممرا لتجارة المخدرات، لذلك يطالب المسؤولون فيه بتعاون إقليمي لمكافحة شبكات المهربين، ومن بينهم عدد كبير من الأجانب .