إيلاف من الرياض: أدى سفراء المملكة العربية السعودية في خمسة دولمختلفة اليوم الأحد في الرياض القسم البرتوكولي أمام الملك عبدالله بن عبدالعزيز بعد موافقته في تعيينهم سفراء له في لبنان والهند وفيتنام والكاميرون والبوسنة والهرسك.

والسفراء هم علي بن سعيد عواض عسيري المعين لدى الجمهورية اللبنانية والسفير فيصل حسن طراد المعين لدى جمهورية الهند والسفير صلاح أحمد سرحان المعين لدى جمهورية فيتنام الاشتراكية والسفير محمود قطان المعين لدى جمهورية الكاميرون والسفير عيد محمد الثقفي المعين لدى البوسنة والهرسك.

يذكر انالسفير علي عسيري الذي كان سفيراً في باكستان، قبل أن يتم تعيينه في لبنان خلفاً لسفير السابق الدكتور عبدالعزيز خوجه الذي عين وزير للإعلام.

ونطق السفراء أمام الملك خلال تأديتهم القسم:quot; بسم الله الرحمن الرحيم أقسم بالله العظيم أن أكون مخلصاً لديني ثم مليكي ووطني ، وأن لا أبوح بسر من أسرار الدولة ، وأن أحافظ على مصالحها وأنظمتها في الداخل والخارج ، وأن أؤدي عملي بالصدق والأمانة والإخلا quot;.

من جهة أخرى نقل الممثل الأميركي الخاص لشؤون أفغانستان والباكستان السفير ريتشارد هوليروك تحيات وتقدير رئيس بلاده باراك أوباما إلى الملك عبدالله عبدالعزيز، بعد أن استقبله في مكتبه في ديوان الملكي اليوم. وحمله الملك تحياته المماثلة لأوباما.