لندن: أعلنت وزارة الخارجية البريطانية أن وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بيل راميل بدأ اليوم الأربعاء زيارة إلى القاهرة، هي الأولى له، تستمرّ لمدة يومين اثنين. وقالت الوزارة ان راميل سيلتقي عدداً من كبار المسؤولين المصريين، بمن فيهم وزير الخارجية أحمد أبو الغيط ووزيرة التعاون الدولي فايزة أبو النجا ووزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية مفيد شهاب.

وأضافت أن راميل سيلتقي أيضاً رئيس جامعة الأزهر أحمد الطيب، ويجري معه مناقشات واسعة النطاق تتناول قضايا تهم المملكة المتحدة ومصر، وخصوصاً موضوع التعاون في مجال التعليم والمهارات.

وقال راميل قبل توجّهه إلى القاهرة إن quot;العلاقات البريطانية ـ المصرية قوية بالفعل في العديد من المجالات كالتجارة والاستثمار والتعليم والمهارات، وآمل أن أنمّي هذه العلاقات القويةquot;. وتأتي زيارة راميل بعد نحو ثلاثة أشهر من الزيارة التي قام بها وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند إلى مصر في فبراير/شباط الماضي.

وتقول وزارة الخارجية البريطانية إن المملكة المتحدة تُعتبر أكبر مستثمر أجنبي في مصر، اذ يبلغ حجم استثماراتها مجتمعة في قطاعات متنوعة نحو 10 مليارات جنيه إسترليني (نحو 15.5 مليار دولار)، كما أن الشركات البريطانية تنظر إلى مصر على أنها مركز يمكنها من خلاله توسيع أعمالها في المنطقة.