كابول: قتلت القوات الاميركية والافغانية 60 مسلحا وصادرت اكبر كمية من المخدرات في عملية ضد احد معاقل طالبان ومركز لانتاج الافيون في جنوب افغانستان، حسب ما افاد الجيش الاميركي اليوم السبت.
وانتهت العملية التي جرت في ولاية هلمند الجنوبية ليلة الجمعة السبت عندما استخدمت القوات الغارات الجوية لتدمير حمولة 92 طنا من المخدرات والمواد الكيميائية المستخدمة في تصنيع الهيرويين ومواد لتصنيع القنابل، حسب ما افاد الجيش في بيان.
وهاجمت القوات الافغانية وقوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة منطقة مارجا على بعد نحو 40 كيلومترا من مدينة لشكر قاه عاصمة ولاية هلمند الثلاثاء.
وقال الجيش الاميركي في اخر احصاء له ان quot;ما مجموعه 60 مسلحا قتلوا عندما قاموا بدفاع غير فعال وغير منسق ضد قوات صديقةquot;.
وكان ذكر الجمعة ان عدد القتلى من المسلحين 47 مسلحا.
واضاف الجيش انه quot;صادر اكبر كمية من المخدرات تصادرها القوات في افغانستان حتى اليوم في عملية استمرت اربعة ايامquot; في مارجا.
وتابع ان القوات نقلت quot;كافة العناصر الصديقة من سوق في المنطقة عند منتصف ليل الجمعةquot;.
واشار البيان الى انه quot;بعد اغلاق المنطقة، استخدمت الهجمات الجوية لتدمير المخدرات ومواد لانتاج القنابل واسلحة وعتاد خلال العمليةquot;.
وتعتبر هلمند، التي يتمركز فيها الاف من افراد القوات البريطانية، اكبر مصدر للافيون الذي يشكل 90% من الانتاج العالمي لتلك المخدرات.