اربيل:اعلن وزير وزير الخارجية البلجيكي كاريل دي غوشت هنا اليوم ان بلاده بصدد توسيع تمثيلها الدبلوماسي في العراق. واضاف غوشت في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس اقليم كردستان العراق مسعود البارزاني في منتجع صلاح الدين باربيل quot;نفكر في رفع تمثلينا الدبلوماسي في العراق ولكن عندما نتحدث عن ارسال وفد تجاري الى اقليم كردستان فبلا شك سيكون هذا بداية لتطوير العلاقات ليس فقط من الناحية التجارية وانما من الناحية الدبلوماسية ايضاquot;.

وقال ان زيارته تهدف للاطلاع على الأوضاع في اقليم كردستان كاشفا ان بلجيكا ستشكل لجنة اقتصادية موسعة ستزور العراق من أجل تقييم الأوضاع الاقتصادية والاستثمارية في العراق واقليم كردستان.
واعتبر غوشت من جهة اخرى ان افضل صيغة لنظام الحكم في العراق هي صيغة النظام الفدرالي لأن في هذا ضمانا لجميع القوميات للعيش في سلام وتنمية قدراتها.

بدوره قال البارزاني انه تباحث مع الوزير البلجيكي في جميع المواضيع ومن ضمنها الجانب الاقتصادي لافتا الى الاهتمام البلجيكي بالعراق بشكل عام وكردستان بشكل خاص ومتوقعا ان تدخل العلاقات بين اقليم كردستان وبلجيكا الى مرحلة اخرى متقدمة وان تشارك الشركات البلجيكية في اعمار الاقليم.