إيطاليا: العلاقات بين برلسكوني وأوباما ممتازة
روما: دعا رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني اليوم الجمعة حلف شمال الأطلسي (الناتو) إلى مواصلة الاهتمام بالعلاقات مع العالمين العربي والإسلامي. وذكرت وكالة أنباء quot;اكيquot; ان برلسكوني شدد خلال محادثة هاتفية quot;مطولة ووديةquot; مع الأمين العام الجديد للناتو اندرس فوغ راسموسن، على أهمية أن quot; يحافظ الحلف على الاهتمام المستمر بالعلاقات مع العالمين العربي والإسلاميquot;.

ونقلت عن بيان صادر عن رئاسة الوزراء أن راسموسن الذي سيتولى مهام منصبه في الأول من آب / أغسطس المقبل quot;جدد الإعراب عن شكره للدور الحاسم الذي قام به برلسكوني مؤخرا خلال قمة الحلف في استراسبورغ لجهة تسهيل اختيار أمين عام جديدquot; للحلف.

بدوره نقل برلسكوني لراسموسن نتيجة المحادثات التي أجراها مؤخراً في روسيا مع الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف ورئيس وزراءه فلاديمير بوتين، حيث quot;اتفق الجانبان على أهمية إحياء الحوار بين روسيا والحلف الأطلسي في إطار مجلس الناتو وروسيا ، ودراسة الطرق العملية لتحقيق هذا الهدفquot;. ولفت رئيس الوزراء الايطالي إلى ضرورة اختيار الأطلسي لشخصيات ذات خبرة عميقة بهدف تطوير المفهوم الاستراتيجي الجديد للحلف.