صنعاء: اتهم حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم في اليمن اليوم الجمعة أحزاب المعارضة ممثلة في quot; اللقاء المشتركquot; بالوقوف وراء الاحتجاجات المتكررة في المحافظات الجنوبية من أجل مكاسب سياسية.

وقال مصدر إعلامي تابع للحزب الحاكم في بيان رسمي quot; نعبر عن الأسف للبيان الصادر عن أحزاب quot;اللقاء المشتركquot; حول ما أسموه بالمعتقلين على ذمة أحداث التخريب التي حدثت في بعض مديريات ردفان والضالع quot;.

وأتهم المصدر قيادات في أحزاب quot;اللقاء المشترك quot;بالوقوف quot;وراء العناصر الانفصالية وتشجيعها على ممارسة المزيد من الأعمال التخريبية والخروج على الدستور والقانونquot;.

وقال quot;لا ندري ماذا ينتظر هؤلاء في التعامل مع عناصر انفصالية تخريبية تحمل السلاح وتقوم بقطع الطرق والاعتداء على رجال الأمن والمواطنين وإطلاق النار عليهم وتخريب المنشآت العامة و الخاصة وإثارة الفوضى وترديد الشعارات المسيئة للوحدة الوطنية والمثيرة للكراهية والبغضاء بين أبناء الوطن الواحدquot;.

وكانت quot; أحزاب اللقاء المشتركquot; عبرت عن إدانتها واستنكارها لما أسمته الإجراءات القمعية والاعتداءات التي قامت بها أجهزة السلطة والتي طالت المواطنين المشاركين في تظاهرة سلمية أمس الخميس بمدينة الحوطة في محافظة لحج.

يشار إلى ان المحافظات الجنوبية تشهد احتجاجات شبه يومية بدأت في مارس /آذار 2006 طالبت حينها بعودة نحو 70 ألف موظف من المتضررين من حرب أهلية وقعت بين الشمال والجنوب إلى أعمالهم وتطورت إلى الدعوة إلى quot; فك الارتباط quot; بين الجنوب والشمال .