دكار:نفى الرئيس السابق للمجموعة العسكرية الموريتانية الجنرال محمد ولد عبد العزيز بعد ظهر السبت في أطار (شمال) التوصل الى اتفاق في دكار بين المفاوضين الموريتانيين تحت اشراف المجموعة الدولية، واصفا هذه المعلومات بأنها quot;كاذبةquot;.

وقال الجنرال في لقاء انتخابي قبل اسبوع من الانتخابات الرئاسية، ان quot;مجموعة من المشاغبين يروجون هذه الشائعات والاكاذيب لانهم يدركون انهم سيمنون بفشل ذريع في الانتخاباتquot;.

وعادة ما يصف الجنرال عبد العزيز ب quot;المشاغبينquot; مندوبي الجبهة الوطنية للدفاع عن الديموقراطية وتجمع القوى الديموقراطية الذين ينتقدون استيلاء الجيش على السلطة وتصرفه.

واضاف quot;لا نتفاوض في دكار مع هؤلاء المشاغبين وقطاع الطرق لكننا نتفاوض مع المجموعة الدولية لارساء الديموقراطية والمضي قدما في طريق التغييرquot;.

وتجري مجموعة الاتصال الدولية حول موريتانيا منذ يوم الخميس مفاوضات كثيفة في دكار مع مختلف الاطراف الموريتانية . وتحدثت السبت مصادر قريبة من المفاوضات في العاصمة السنغالية عن امكانية تأجيل الانتخابات الرئاسية بضعة اسابيع، كما ترغب في ذلك المعارضة.

واكد عبد العزيز ان quot;السادس من حزيران/يونيو ما زال موعدا للانتخاباتquot;.

وستجرى الانتخابات الرئاسية المبكرة التي تقاطعها المعارضة بعد عشرة اشهر على الانقلاب الذي قاده عبد العزيز واطاح سيدي ولد شيخ عبدالله اول رئيس منتخب ديموقراطيا للبلاد. ويعتبر عبد العزيز الاوفر حظا في الانتخابات.