طهران: أكد ميرحسين موسوي، أحد المرشحين الى الانتخابات الرئاسية في ايران، أن كل سياسة تؤدّي الى إضعاف ايران هي سياسة مدانة. ونقلت وكالة quot;مهرquot; الايرانية للأنباء عن موسوي، قوله في كلمة ألقاها أمام جمع من أهالي مدينة همدان، اننا quot;كلنا نحبّ ايران ونرغب بأن تكون ايران متطورةquot;، مضيفا ان quot;كل سياسة تؤدي الى إضعاف ايران مدانة من وجهة نظرناquot;.

وتجري الانتخابات الرئاسية في دورتها العاشرة في ايران في 12 حزيران/يونيو الجاري. وأضاف موسوي، وهو رئيس الوزراء الايراني الاسبق، انه يجب حل مشكلات البلاد من خلال التركيز على الانتاج الوطني والاقتصاد الفاعل، معتبرا ان الاسراف وتوزيع الاموال هنا وهناك لا يحل أية مشكلة.

وانتقد بشدة زيادة الاستيراد، بما في ذلك استيراد السكر بحجم أكثر من 3 مرات من حاجة البلاد، واصفاً ذلك بأنه يضع البلاد في أزمة. وقال ان أحد أهم أهداف أي نوع من الدبلوماسية يجب ان يركز على رفع الاقتدار الوطني، مضيفا انه quot;لا بدّ من التركيز في الدرجة الاولى على حل المشكلات الداخليةquot;. وشدّد على أهمية الحرية معتبرا أنها quot;من حق الشعب وليست بالهدية التي تمنحها الحكومة للجماهيرquot;.