الفلسطينيون يعلقون آمالا على لقاء عبدالله اوباما

أوباما يغادر واشنطن إلى السعودية حيث يبدأ جولته الشرق أوسطية

الإخوان يحضرون الخطاب وحركات اجتماعية تستقبل أوباما بالإعتصام

أوباما: الولايات المتحدة إحدى اكبر الدول المسلمة في العالم

الاقتصاد قبل السياسة في زيارة quot;أوباما المنتظرquot;

أوباما يصل ظهرا وينتقل إلى مزرعة العاهل السعودي

القاهرة: ذكرت صحيفة مصرية اليوم الأربعاء أن الرئيس المصري حسني مبارك لن يحضر الخطاب الذي يوجّهه الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى العالم الإسلامي من جامعة القاهرة يوم الخميس المقبل. ونقلت صحيفة quot;المصري اليومquot; المستقلة عن مصدر دبلوماسي قوله، إن quot;الرئيس مبارك لن يحضر خطاب أوباما في جامعة القاهرةquot;، مضيفا ان شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي، الذي يترأس أكبر مؤسسة دينية في العالم السني، سيكون في استقبال أوباما في الجامعة.

وأضاف المصدر أن مبارك سيكون على رأس مستقبلي أوباما في مطار القاهرة الذي يصله صباح غد الخميس، آتيا من السعودية التي يصلها اليوم الأربعاء. واوضح أن quot;رئاسة الجمهورية ستنظم استقبالاً رسميا للرئيس الأميركي في قصر القبة، قبل عقد جلسة مباحثات ثنائية بين الرئيسين تستمر لمدة ساعة، تعقبها جلسة مباحثات موسعة ومأدبة إفطارquot;.

وأكدت الصحيفة تلقي عدد من قيادات أحزاب المعارضة الاثنين الماضي، دعوات لحضور خطاب الرئيس الأميركي، وعلى رأسهم مؤسّس حزب quot;الغدquot; الليبرالي المعارض أيمن نور، ورئيس حزب التجمع اليساري رفعت السعيد، ورئيس حزب الوفد الليبرالي محمود أباظة.

ونقلت الصحيفة عن النائب الأول لمرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد حبيب قوله إن quot;10 من نواب الجماعة في مجلس الشعب (الغرفة الاولى بالبرلمان المصري) سيحضرون الخطاب، في مقدمتهم محمد سعد الكتاتني، رئيس الكتلة البرلمانية للإخوانquot;.

وكانت السفيرة الاميركية لدى القاهرة مارغريت سكوبي أعربت الاثنين الماضي عن رغبتها في حضور منظمات المجتمع المدني المعنية بالتنمية الديمقراطية لخطاب اوباما في جامعة القاهرة. يذكر ان أوباما سيوجه خطابه إلي العالم الإسلاميrlm; بحضور نحو rlm;2500rlm; شخصية سياسية ودينيةrlm; وممثلين عن كل فئات المجتمع المصريrlm;، ويستغرق الخطاب نحوrlm;50rlm; دقيقةrlm;.