غزة: اعلنت جماعة غير معروفة اسمها quot;جند انصار اللهquot; مسؤوليتها عن هجوم مسلح واشتباك مع قوة اسرائيلية شرق مدينة غزة قالت انه ادى الى مقتل ثلاثة من عناصرها الاثنين. وقالت جماعة quot;جند انصار الله في اكناف بيت المقدسquot; في بيان حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه ان ثلاثة من عناصرها قتلوا في اشتباك مع قوة اسرائيلية هم quot;هاني محمد الترابين وطاهر عيسى عيسى وفهد محمد الميناويquot;.

واوضح البيان ان العناصر الثلاثة quot;وصلوا الى نقطة التماس حيث تم الاشتباك مع قوات العدو وجها لوجه على بعد 30 مترا تقريبا (...) ودمر الله (...) جيب نوع هامر بمن فيه بالكامل ثم تم انسحاب كافة المجاهدين بسلام من ميدان المعركةquot;. واضاف البيان quot;على بعد 1300 مترا تقريبا من الخط الفاصل (بين قطاع غزة واسرائيل) قام العدو اليهودي الجبان باستهداف احدى المجموعات المنسحبة والمكونة من ثلاثة مجاهدين بصواريخ المدفعية الغادرةquot;.

وبحسب مصادر طبية فلسطينية قتل اربعة ناشطين فلسطينيين في الاشتباكات المسلحة التي وقعت مع جنود اسرائيليين صباح الاثنين على الحدود بين قطاع غزة واسرائيل. وقال متحدث عسكري اسرائيلي ان الناشطين الفلسطينيين فتحوا النار على مقربة من الحدود، فردت عليهم القوات الاسرائيلية.