إغتيال النائب حارث العبيدي في هجوم مسلح ببغداد

تركيا: التعاون العسكري مع العراق سيجلب السلام

المالكي يتوقع زيادة العنف مع قرب الانتخابات البرلمانية

رد دعوى جهاز المخابرات العراقي ضد احمد الجلبي

نقل معتقلين في غوانتانامو الى تشاد والعراق

اعتداء بسيارة مفخخة في مدينة كربلاء المقدسة

العراق: الكشف عن اعتداءات جنسية ضد معتقلين

العراق يوافق على زيادة حصته من نهري دجلة والفرات

السلطات العراقية تفرج عن المتعاقدين الأمريكيين

ممثل الامم المتحدة ستيفان ديمستورا يودع العراق

بغداد: جرت مراسم تشييع جثمان النائب حارث العبيدي رئيس كتلة جبهة التوافق العراقية السنية في مجلس النواب العراقي، داخل مبنى البرلمان السبت بحضور كبار مسؤولي الدولة في مقدمتهم رئيس الوزراء نوري المالكي. واحتشد المسؤولون يتقدمهم المالكي ورئيس البرلمان اياد السامرائي ونائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي لتلاوة سورة الفاتحة على جثمان العبيدي وسط باحة داخل مبنى البرلمان في المنطقة الخضراء، وسط بغداد.

واقيمت الصلاة بحضور كبير للنواب من مختلف الكتل البرلمانية. وكان جثمان العبيدي نقل من مستشفى اليرموك في حي اليرموك غرب بغداد الى مبنى البرلمان. وقال عبد المهدي ان العبيدي quot;كان احد اركان العملية السياسة وركنا مهما في جبهة التوافقquot;. واستنكر الحادث quot;انها جريمة دنيئةquot;. وطالب عبد المهدي بتوخي الحذر قائلا quot;علينا ان نأخذ العبر من هذه الاحداث ويجب ان نكون يدا واحدة ضد هذه المجاميع الظالةquot;. وارتدى معظم النواب ملابس سوداء تعبيرا عن حزنهم.

من جانبه، قال السامرائي quot;نأسف لهذا الحادث لان العبيدي كان مدافعا حريصا على حقوق الانسان وكان معتدلا رافضا للتعصب والطائفية وداعيا لوحدة الصفquot;. واضاف quot;نأسف لان هذا الصنف هو من يتعرض للاغتيال كونه معبرا عن ضمير الشعب العراقيquot;. واكد ان الحادث سيكون حافزا للبرلمانيين بالتركيز على العمل الجادquot;. ودانت الكتل النيابة اغتيال العبيدي في بيانات صدرت عنها بعد وقوع الحادث.

واغتيل النائب العبيدي وسكرتيره في هجوم نفذه شاب في مسجد الشواف في منطقة اليرموك (غرب) كما اسفر الهجوم اجمالا عن سقوط خمسة قتلى و12 جريحا، بعد صلاة امس الجمعة. ويرجح الغاء جلسة البرلمان اليوم لانشغال المجلس بتشييع العبيدي. وكان العبيدي عضوا في الحزب الاسلامي ورئيس الكتلة البرلمانية لجبهة التوافق العراقية اكبر تحالف للاحزاب السنية في مجلس النواب. والعبيدي وهو من مواليد 1966 كان نائب رئيس اللجنة البرلمانية لحقوق الانسان وكان يؤم صلاة الجمعة في جامع الشواف في اليرموك.