روما: أفادت تقارير إيطالية أن مجموعة من القضاة بدأوا باستجواب اربع نساء يدعين انهن تلقين مالاً مقابل حضورهن حفلات خاصة استضفاها رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني في روما وفي جزيرة سردينيا.
وأوردت وكالة (أكي) الإيطالية للأنباء أن قضاة في مدينة باري الجنوبية بدأوا بالتحقق من تذاكر سفر وبطاقات حجز فنادق في روما حيث ادعت النساء أنهن أقمن، بالاضافة الى غيرها من الدلائل.
وأشارت الوكالة الى ان واحدة من النساء الأربعة وتدعى باتريسيا داداريو سلمت القضاة تسجيلات صوتية وأشرطة فيديو من الحفلات كإثبات على حضورها، وكانت كشفت عن القضية للمرة الاولى في مقابلة الى صحيفة quot;كورييري دي لا سيراquot; الإيطالية الاسبوع الماضي.
وذكرت الصحيفة أن القضاة فتحوا تحقيقاً في باري في مزاعم فساد تتعلق بعقود لتوريد معدات للمستشفيات في المنطقة، مضيفة ان إحدى التسجيلات تناولت دفعات من المال للنساء لحضور حفلات ينظمها مديرا شركة معدات المستشفيات المقربان من برلسكوني.
ولفتت الى أن داداريو تلقت 1500 يورو لحضور حفلة في عام 2003 في منزل برلسكوني الخاص في روما ومكثت فيه حتى اليوم التالي.
وتدعي داداريو انها تلقت عرضاً للترشح في لائحة برلسكوني للانتخابات البلدية في باري مقابل مساعدتها في حل مشكلة عقارية مع عائلتها.
ووصف رئيس الحكومة الإيطالية الكلام عن دفعه أموالاً لنساء شابات لحضور الحفلات التي يقيمها بأنها quot;هراءquot;.
وتعرض برلسكوني لعاصفة انتقاد من قبل وسائل الاعلام بعد طلاقه من زوجته فيرونيكا لاريو وبسبب مزاعم عن علاقته بمراهقة اسمها نعومي لاتيزيا والتي بدأ الحديث عنها بعدما اتهمته زوجته بـ quot;التعاطي مع الأحداثquot;.
ونفى برلسكوني ( 72 سنة) بشدة وجود أي علاقة له مع مراهقات مع أنه لم ينكر حضوره حفلة عيد ميلاد لاتيزيا البالغة من العمر 18 سنة التي قال إنه تربطها بعائلتها علاقة صداقة.