قندهار:اعلن مسؤولون اليوم مقتل شرطيين وعنصرين من حراس الامن في هجومين منفصلين في افغانستان في موجة العنف المتصاعدة التي يشنها مقاتلو طالبان.

وانفجرت قنبلة مثبتة على دراجة نارية الخميس امام بوابة شركة بناء خاصة في مدينة قندهار الجنوبية، حسب ما صرح ضابط الشرطة غلام محمد من موقع الحادث. وقال محمد ان quot;حارسين قتلا واصيب ثلاثة عمال مدنيين من الشركة بجروحquot;.

ووقع الانفجار قرب مقر شرطة ولاية قندهار.

وفي ولاية خوست الشرقية، هاجم مسلحو طالبان الليلة الماضية قافلة لشرطة الحدود مما ادى الى اشتباك.

وصرح شاير احمد كوتشاي قائد شرطة الحدود في الولاية ان quot;اثنين من شرطة الحدود قتلا في هجوم لحركة طالبانquot;، مضيفا ان الشرطة اعتقلت 15 شخصا يشتبه في انهم من المسلحين في اعقاب الهجوم.

والقت الشرطة بمسؤولية الهجومين على quot;اعداء شعب افغانستانquot;، في اشارة الى مسلحي حركة طالبان التي اطيح بها من السلطة بواسطة تحالف قادته الولايات المتحدة في اواخر العام 2001.

من ناحية اخرى، وفي ولاية قندز الشمالية التي يسودها الهدوء عادة، انفجرت قنبلة زرعت على جانب احدى الطرق في عربة تابعة لمنظمة quot;ميرسي كوربسquot; (كتائب الرحمة) مما ادى الى اصابة ثلاثة اشخاص، حسب ما صرح محمد ناصر فوشانجي الذي يتولى مسؤولية امن المنظمة.

وقال فوشانجي ان quot;عربتهم اصيبت بانفجار قنبلة زرعت على جانب احدى الطرق مما ادى الى اصابة ثلاثة اشخاص من بينهم السائق بجروح طفيفةquot;.