طهران: بعث الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد رسالة الى المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد علي الخامنئي عبر فيها عن تقديره لكلمة الأخير في خطبة صلاة الجمعة في طهران، والتي دافع فيها عن نتائج الانتخابات الرئاسية. ونقلت وكالة quot;مهرquot; الإيرانية شبه الرسمية عن نجاد، ، الذي فاز بولاية رئاسية ثانية في الانتخابات التي جرت في 12 من الشهر الجاري، قوله في رسالته quot;انني بصفتي ابن صغير وخادم اختاره الشعب الايراني العظيم، ارى من واجبي ان اعرب عن تقديري وامتناني للقرار الصائب والحضور التاريخي للقائد الحكيم في صلاة الجمعة العظيمة بطهران، وتوجيهاتكم القيمة واعلان مواقف الشعب المشروعة باقتدار حيال القضايا الراهنة الهامةquot;.

وكان الرئيس الإيراني يشير إلى كلمة خامنئي أمس الجمعة التي دافع فيها عن فوز الأول في الانتخابات وقال في سياقها إن quot;الشعب اختار من يريدquot; وحذر من أنه لن يرضخ للإحتجاجات الشعبية، مستبعداً إمكانية حصول quot;تزويرquot; في النتائج. كما دعا خامنئي المرشح الإصلاحي الخاسر مير حسين موسوي، بدون أن يسميه، الى وقف التظاهرات التي ينظمها أنصاره احتجاجاً على نتائج الانتخابات، وحمّله مسؤولية quot;الدماء والعنف والفوضىquot;.

وتشهد طهران تظاهرات واحتجاجات من قبل أنصار موسوي، منذ إعلان فوز نجاد في الانتخابات الرئاسية، لاعتبارهم أن النتائج الرسمية تنطوي على تزوير.

واكد نجاد في رسالته اليوم quot;ان الشعب باجمعه يقف وراء قائد الثورة الاسلامية الذي يحمل راية عزة ويقظة الشعب الايراني باقتدار في مواجهة المستكبرين ويجسد نهجا واضحا للوفاق والوحدة والعزة الوطنية وتغليب المصالح الوطنية على المصالح الخاصة والفئوية، والتصدي القانوني والمستمر والجذري مع الطامعين والمفاسد الاقتصاديةquot;. واكد ان الحكومة تشد على ايدي جميع المخلصين والتواقين للخدمة من اجل عزة ايران.