واشنطن: قررت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون عدم حضور اجتماعات مجموعة الثماني التي ستعقد بعد ثلاثة أيام في ترييستي بإيطاليا، واجتماعات منظمة الأمن والتعاون في أوروبا التي ستعقد في كورفو باليونان وذلك لإصابتها بكسر في مرفقها الأيمن.

وأكدت وزارة الخارجية أن كلينتون بخير بعد أن خضعت لعملية جراحية ناجحة ولكنها ما زالت تحتاج إلى بعض الوقت للتعافي الكامل. وسيمثـّل الولايات المتحدة في اجتماعات ترييستي نائب وزيرة الخارجية وليام بيرنز، والممثل الخاص في أفغانستان وباكستان ريتشارد هولبروك، والمبعوث الخاص إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل. وسيمثـّل واشنطن في اجتماعات كورفو جيمس ستاينبرغ المسؤول الثاني في وزارة الخارجية.

من جهة أخرى، أعلن وزير الخارجية الايطالية فرانكو فراتيني أنه يعتبر أن إيران رفضت الدعوة لحضور الاجتماع الوزاري لمجموعة الثماني في تريستي. وقال في تصريحات للتلفزيون الايطالي الاثنين إن رئاسة المجموعة لم تتسلم بعد أي رد من طهران فيما لم يبق على الاجتماع سوى ثلاثة أيام. وسيخصص جزء كبير من هذا المؤتمر الذي يبدأ أعماله مساء الخميس وينهيها السبت للوضع في أفغانستان التي يأمل المجتمع الدولي أن تلعب إيران دورا ايجابيا لإعادة الاستقرار فيها.