تل أبيب: قال قائد سلاح الجو الإسرائيلي اللواء عيدو نحوشتان إن قواته تعمل على وضع بدائل لمواجهة إيران وquot;الجبهة الشماليةquot;، في إشارة إلى حزب الله وسوريا.
ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن نحوشتان قوله خلال لقاء مع مراسلين عسكريين عُقد في قاعدة حتسور لسلاح الجو في جنوب إسرائيل اليوم الثلاثاء، إن quot;سلاح الجو يضع بدائل لمواجهة إيران والجبهة الشماليةquot;.

وأضاف نحوشتان الذي التقى المراسلين قبيل quot;يوم سلاح الجوquot; الذي يصادف يوم الخميس المقبل، quot;أننا نتابع تطور حزب الله والجبهة الشمالية ونرى عملية متواصلة لبناء القوة وثمة تأثيرات وتبعات لهذا الأمر وعلينا أن نعرف كيفية مواجهة ذلك وتطوير رد ضدهquot;.
وعن البرنامج النووي الإيراني قال إن quot;إسرائيل أعلنت في الماضي أن أي حل آخر باستثناء الحل العسكري هو حل مفضل، لكن رغم ذلك فإن الجيش الإسرائيلي يدرك مهمته وضرورة الاستعداد لخيارات أخرى وسلاح الجو يعمل ويستعد أمام مجموعة من المهام والتحديات في المدى البعيد والقريبquot;.

وتطرق نحوشتان إلى المناورة الإيرانية الأخيرة لمهاجمة أهداف بعيدة، وقال quot;إننا ندرس ما يتوجب علينا دراسته وسلاح الجو يعرف كيف يضع جهوزيته في مثل هذه الحالات ايضاquot;.
وكانت القوات الجوية الإيرانية أجرت أمس الاثنين مناورات في الخليج وبحر عمان قالت انها تهدف الى رفع مستوى القدرات القتالية ووضع الطائرات المقاتلة في حالة التأهب لتنفيذ العمليات المطلوبة وإسناد قوات الجيش.