طهران: أعلن وزير الدفاع الإيراني العميد مصطفى نجار اليوم الأربعاء ان المناورات التي نفذتها القوة الجوية الإيرانية في منطقة الخليج حققت أهدافها مائة في المائة. ونقل تلفزيونquot; العالمquot; عن نجار قوله للصحافيين عقب اجتماع مجلس الوزراء في طهران اليوم ان quot;المناورات أقيمت بهدف النهوض بمستوى القدرات القتالية للقوات الجوية الإيرانية في مختلف المجالاتquot;.

يشار الى ان القوات الجوية أجرت يومي الاثنين والثلاثاء مناورات في أجواء منطقة الخليج وبحر عمان بهدف اختبار جاهزيتها وتطوير قدراتها القتالية. وكان نجار حذر إسرائيل في وقت سابق من شنّ أي هجوم على بلاده، معتبراً أن أي جهة تحاول الاعتداء على إيران ستواجه ردا عنيفا للغاية.

ونسبت وكالة quot;مهرquot; شبه الرسمية للأنباء الى نجار قوله ردا على سؤال عن موقف بلاده تجاه مزاعم قادة إسرائيل بشنّ هجوم عليها في ظل الظروف السياسية الحالية، quot;ان الكيان الصهيوني (إسرائيل) دائما يطلق مثل هذه التهديدات، فهذا الكيان لم يتمكن لحد الآن ان يتخلص من مشاكله المعنوية والنفسية الداخلية بعد هزيمته في حربي 33 يوما (حرب إسرائيل على لبنان عام 2006) و22 يوما (حرب إسرائيل ضد قطاع غزة أواخر عام 2008 وبداية العام الجاري)، ويطلق مثل هذه الخزعبلات والمزاعم البائسةquot;.

وأضاف نجار أن إيران quot;هي في ذروة قوتها بعد انتخابات رئاسة الجمهورية الأخيرة ومشاركة 40 مليون ناخب في هذه الملحمة الرائعة التي صنعها الشعب الإيرانيquot;. وكان وزير الداخلية الإيراني صادق محصولي أعلن في 13 حزيران/يونيو فوز أحمدي نجاد بولاية رئاسية ثانية، إثر حصوله على نسبة 62.63 % من الأصوات، متغلباً على منافسه رئيس الوزراء السابق الإصلاحي مير حسين موسوي الذي حاز على 33.75 % من الأصوات. أما القائد السابق للحرس الثوري الإيراني، المرشح المحافظ محسن رضائي، فحاز على ما نسبته 1.73%، في حين حصل رئيس مجلس الشورى السابق، الإصلاحي مهدي کروبي على 0.85% من الأصوات.